عناوين الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الجمعة 1/5/2020

السياسة

تعهد رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي باعادة فتح المتاجر والمطاعم في حال عدم ارتفاع المنحنى الوبائي لكوفيد-19 خلال الاسبوعين الاولين للمرحلة الثانية لحالة الطورائ، التي تبدأ يوم الاثنين المقبل.

عربي وعالمي

يرى الاتحاد الأوروبي بأن قرار وزارة الداخلية الألمانية بشأن وضع حزب الله اللبناني على لائحة المنظمات الإرهابية وحظر أنشطته، يندرج ضمن أطر القوانين المحلية للبلاد. 

رحبت إسرائيل بقرار وزارة الداخلية الألمانية حظر منظمة حزب الله اللبنانية ودعت الحكومات الأوروبية الأخرى لتبني قرارا مشابها. 

الاقتصاد

أبدى زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) المعارض، سيلفيو برلسكوني استغرابه من ناحية “حلفائنا في حزبي الرابطة وأخوة إيطاليا,لرفضهم آلية الاستقرار (Mes)

وقال لماذا يجب علينا أن نرفض 37 مليار يورو يتم تقديمها لنا بسعر فائدة أقل من سعر السوق وبدون شروط”.

ينظم الاتحاد الأوروبي في الرابع من /مايو القادم مؤتمراً عالمياً، عبر الفيديو، لجمع أموال وتبرعات تُخصص لتسريع عمليات إعداد لقاحات وعلاجات وتأمين وسائل كشف عن الإصابة بفيروس كورونا.
ويهدف المؤتمر، إلى جمع مبلغ 7,5 مليار يورو من مختلف الأطراف الدولية لمساعدة المنظمات والهيئات الصحية.

الصحة

الموتى يواصلون السقوط حيث عرف أمس الجمعة 285 ضحية جديدة، مقابل 323 أمس، وبعد ان كان 464 قبل أسبوع فقط.

من ناحية أخرى ، تم الإعلان عن رقم قياسي في حالات الشفاء بلغ 4693 شخصا.

تواجه المستشفيات الإيطالية، الموجودة في الصفوف الأمامية للمعركة ضد وباء كوفيد-19، جبالا من المخلفات الطبية التي قد تكون موبوءة، كما الحال في مدينة كريمونا في مقاطعة لومبارديا شمالي البلاد، حيث تضاعفت تلك الكميات في غضون شهر واحد..

روما – أكد مصدر صحي إيطالي، أن 80% من ضحايا فيروس كورونا، كانوا مصابين بمرضين آخرين على الأقل. ووفقًا لأحدث تقرير للمعهد العالي للصحة (ISS).

بعد تحليل 2316 سجلاً طبياً للمرضى المتوفين بكورونا كانت النتائج أن أكبر المخاطر يواجهها الرجال، بينما لا تتجاوز نسبة الخطر بين النساء الـ38٪”.

محليات

أقرت الحكومة الإيطالية استخدام تطبيق عبر الهواتف الذكية لدعم جهود تتبع التواصل في مكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

ولن يكون استخدام التطبيق الذي يعرف باسم “إيميوني” إلزاميا ولكن المسؤولين يقولون إنه سوف يكون فعالا في حال قام 50 بالمئة على الأقل من السكان بتحميله.

اشارت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة الى إن الانخفاض المتوقع في انبعاثات الغازات الدفيئة المرتبط بالأزمة الاقتصادية العالمية بسبب جائحة فيروس كورونا، ليس سوى “خبر سار قصير المدى”.

الرياضة


قرر اجتماع اتحاد كرة القدم الإيطالي العام أنه في حالة عدم استكمال الموسم وإنهاء البطولة، فإنه سيظل هناك عمليات صعود بعض الأندية من الدرجة الثانية وهبوط البعض الآخر من الدرجة الأولى الإيطالية.

رئيس يوفنتوس يثير الجدل بعد الإعجاب بتغريدة: نحن لسنا الإنتر

الطقس

غدا درجة الحرارة العظمي المسجلة ستكون 24 درجة مئوية ، والصغري 12 درجة مئوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *